رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلل يكشف دلالات الزيارة المرتقبة لرئيس المخابرات المصرية إلى غزة

ستوديو

قال شرحبيل الغريب، الكاتب والمحلل السياسي بالشأن الفلسطيني، إن مصر تلعب دورًا محوريًا مهمًا في القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى جهود الدولة المصرية في وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف خلال حديثه لقناة "الغد" أن ما قامت به الدولة المصرية يأتي استكمالًا للدور الكبير والمهم في كبح دماء العدوان الإسرائيلي، موضحًا أهمية الدور المصري خلال الفترات المقبلة والعمل على اغتنام هذه الفرصة سياسيًا.

وأشار إلى أن الزيارة المرتقبة للواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات المصرية، لقطاع غزة، تحمل أهمية كبيرة وسيتم طرح العديد من القضايا خلال الزيارة وستعقد مباحثات قوية مع حركة حماس بعد وقف إطلاق النار والحديث عن أمور عديدة منها إعادة الإعمار للقطاع وتبادل الأسرى بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال وربطها بالإعمار مع تخفيف حدة الحصار من قبل قوات الاحتلال.

كما أكد أن مصر تلعب دورًا مهمًا في المنطقة ورياديتها الكبيرة، لافتًا إلى وجود تحديات كبيرة في الملف الفلسطيني في ظل تواجد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حاليًا وسعيه للاستمرار في رئاسة الوزراء وهو من يدعم وجود الاحتلال في فلسطين ويروج لذلك دائمًا بحثًا عن الانتصار المزيف.