رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تاج الدين يكشف تفاصيل تطعيم كبار السن بلقاح كورونا فى منازلهم

ستوديو

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن كبار السن لديهم صعوبة في التنقل أو التسجيل على موقع الوزارة، فكان لزاما علينا التوجه لمنازلهم وهي فكرة جيدة وتساعد على تطبيق خطة الدولة في تطعيم أكبر قدر ممكن من المواطنين بلقاح كورونا.

وقال خلال مكالمة هاتفية ببرنامج اليوم المذاع على قناة دي إم سي، إن توفير لقاح كورونا لغير القادرين على الحركة يأتي قياسا على حملات تطيعم شلل الأطفال.

وأضاف أن هناك طريقين في التعامل مع فيروس كورونا الأول وهو الوقاية عن طريق اتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

وتابع: الطريق الآخر هو الحصول على التطعيمات والتي تحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا، والتقليل من الآثار الخطيرة بعد الإصابة.

وحول تصنيع الدولة المصرية للقاح ضد فيروس كورونا، أوضح أن مصر أثبتت أنها قادرة على تصنيع اللقاحات وتوفيرها للدول الإفريقية، لافتا إلى أن اختلاف طرق تصنيع اللقاح، لا يستدعي القلق والهدف الأساسي هو تكوين أجسام مضادة للفيروس.

وأشار إلى أن ظهور بعض الأعراض الجانبية بعد التطعيم، لا يستدعي القلق، إنما يؤكد نجاح فاعليته ومدى قدرة الجسم في تكوين أجسام مضادة.