رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ المنيا: 36 مليون جنيه تكلفة المرحلة الأولى من تطوير الكورنيش (فيديو)

ستوديو

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن كورنيش النيل من المعالم الحضارية للمحافظة، حيث يبلغ طوله في عاصمتها نحو 6 كيلومترات من الجنوب إلى الشمال، وبالتالي فإنه متنفس للأهالي، مشيرًا إلى أنه جرى غلق الكورنيش بسبب الإجراءات الاحترازية ضد كورونا وتم استغلال هذا الغلق لتطويره.

وأضاف "القاضي" عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، أن المحافظة طورت 2 كم بمساحة قدرها 66 ألف متر مربع بتكلفة 36 مليون جنيه كمرحلة أولى، معقبًا: "عملنا الكورنيش على أحدث الطرز بمقاعد ولاند سكيب ودورات مياه وممشي".

وتابع: "قررنا يوم الإثنين الماضي فتح الكورنيش أمام المواطنين مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة خوفًا على صحتهم، ودشنا مركزًا لتلقي لقاحات كورونا وسيستمر معنا دومًا".

وأشار محافظ المنيا، إلى أن الكورنيش في المحافظة هو الأكبر على مستوى محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن المحافظة أتاحت سيارة إسعاف وكاميرات مراقبة وخدمات أمنية لحماية المواطنين أثناء تواجدهم، بالإضافة إلى علامات إرشادية، والدفع بفرق طبية تابعة لوزارة الصحة والسكان لتطهير الكورنيش مساءً، وسيتم فتحه أمام الجمهور من الساعة السادسة صباحا وحتى الحادية عشرة مساءً.