رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز عن أزمة سد النهضة: "لازم نثق أنها مشكلة وهتتحل زى غيرها"

محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن هناك من يتمنى عدم حل أزمة سد النهضة، ليس كرهًا في الرئيس عبدالفتاح السيسي فقط، ولكن كرهًا في الشعب المصري كله، وعلى رأس هؤلاء الكارهين جماعة الإخوان.

وأضاف، خلال "البساط أحمدي" في بث مباشر عبر صفحته على "فيسبوك": "ناس كتير عارفة لو وصلنا لنقطة اتفاق في موضوع سد النهضة هنتكلم عن صورة اكتمال للقائد في مصر، لأن الرئيس السيسي نجح في حل الأزمة الليبية، وأزمة الإرهاب في سيناء، ومشكلة شرق المتوسط، والخلاف مع تركيا وقطر".

وأكد "الباز"، أنه لا بد أن مشكلة سد النهضة "مشكلة وهتتحل"، منوهًا بأننا نعيش عصر دبلوماسية الأعصاب الهادئة، رغم الاستفزازات، لكننا دولة تثق في نفسها وفي مواقفها.

وتابع: "مشكلة ليبيا وتهديدها لأمننا القومي كان أخطر على تهديد سد النهضة لمصر"، منوهًا بأن الجماعات الإرهابية في ليبيا كانت تستهدف هدم الدولة المصرية، ولو حدث ذلك لكنا سنتعرض لأذى كبير يفوق ضرر سد النهضة.

ولفت "الباز"، إلى أن الضرر القادم من إثيوبيا نستطيع التعامل معه وتحمله، لكن أزمة ليبيا كانت تعرضنا لخطر هدم الدولة تمامًا، ولذلك كانت الدولة المصرية حريصة على حل الأزمة الليبية.