رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الجيزة لسكان العمرانية: نعتذر عن مشهد القمامة فى محور الزمر

ستوديو

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن الرماية أصبح بها أماكن تعكس تطورا ملحوظا يأتي في إطار توجهات الدولة برفع كفاءة المناطق المجاورة للمتحف المصري ومنطقة حدائق الأهرام وتوسعة محور الفيوم إلى تسعة حارات مقارنة بحارتين في السابق.

 

وتابع في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": تم إنشاء كباري مشاه على المحور وإشارات مرورية، ليكون طريقا آمنا لكافة السيارات في إطار رفع كفاءة المناطق المحيطة بمنطقة حدائق الأهرام والهضبة والمتحف المصري وربط هذه المناطق ببعضها.

 

وكشف المحافظ عن أن الأعمال في هذه المنطقة لم تنته بعد، حيث إن هناك جهودا ستبذل بهذا الصدد لاستكمال عدد من المحاور مثل محور أنور السادات، حيث من المتوقع أن يكون محورا موازيا لشارع الهرم بعرض 40 مترا، من المتوقع الانتهاء منه خلال شهرين من الآن، مما سيساعد في تقليل العبء على شارع الهرم مع تدشين الخط الرابع للمترو.

 

 

وتابع: بالنسبة لمنطقة العمرانية تشهد هي الأخرى ضمن خطة الدولة لتدشين عدد من المحاور فكانت في السابق تشمل محوري فيصل والهرم فقط ولم يكن هناك أي محور آخر، فأنشانا محور الزمر سابقا محورالفريق كمال عامر، ويقوم بتنفيذه جهاز تعمير القاهرة الكبرى بطول 12 كيلومتر مربع.

 

وأكد أن مشهد القمامة مزعج  بالفعل، لكن المحور ما زال في مرحلة الإنشاء، مقدما الاعتذار لسكان العمرانية، وتابع: بدأنا بالفعل عملية السفلتة، ومشاهد القمامة نعتذر عنها، وهناك شركات تقوم بالرفع يوميا.