رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الهباش»: إذا لم تحل أزمة فلسطين ستكون المرة المقبلة أكثر حدة

ستوديو

قال محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطين، إنه مالم يتم حل الملف الرئيسي وهو القضية الفلسطينية ببعدها الوطني، ربما نعود لتصعيد ومأساة جديدة، وهذا لن يخرجنا من الأزمة والمطلوب هو الحل الأساسي وإنهاء الاحتلال.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الإعلامي تامر أمين، والمذاع عبر فضائية "النهار": "نتمنى أن يكون فيما حدث عبرة للمجتمع الدولي والأمم المتحدة لأن 90% من أوراق التأثير على إسرائيل هي لدى الأمم المتحدة".

وتابع: "خلال 10 سنوات كان هناك 4 حروب و4 اعتداءات و4 جرائم، ارتكبت في حق الشعب الفلسطيني فضلا عن الجرائم اليومية التي يعتدي فيها على القدس وهذا هو سبب كل التوتر وعندما يعتدى على المسجد الأقصى مشاعر كل المسلمين تستفز في كل مكان".

وأكد أن الاستمرار في هذه السياسية سيدخل العالم ويدخلنا في حرب دينية ونتحدث عن المسجد الأقصى، وهو عقيدة وهوية الأمة الإسلامية وهو جزء من القرآن الكريم وإذا لم يتم حل الملف المركزي وإعطاء الشعب الفلسطيني حق تقرير المصير ربما تكون في المرة المقبلة أكثر حدة.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول دائما القضاء على تواجد المصلين في المسجد الأقصى وهم لا يريدون أن يروا فلسطيني واحد أو حتى التاريخ الفلسطيني، وبعد وقف إطلاق النار نشروا صور مكتوب عليها باللغة العبرية ليس ضروريا هدم أبراج في غزة يكفي أن نهدم مبنى واحد فقط في القدس، في غشارة منهم للمسجد الأقصى.