رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل إعفاء طلاب غزة الوافدين من القسط الثانى لمصروفات العام الحالى

ستوديو

أكد الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم التعليم العالي، أن المجلس الأعلى للجامعات أكد مجموعة رسائل بالأمس، الأولى تثمين الموقف المصري برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم القضية الفلسطينية، لأن هذا الدعم للشعب الفلسطيني ووقف العدوان على قطاع غزة يؤكد الدور التاريخي لمصر في مساندة القضية الفلسطينية.

 

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن المجلس الأعلى للجامعات يمثل الجامعات المصرية ولذلك فإنها رسالة تأييد من ناحية ورسالة دعم من ناحية أخرى للقيادة السياسية على هذا الدور البارز لمساندة الفلسطينيين.

 

وأوضح أنه كان من المهم على المجلس الأعلى للجامعات مساندة الإخوة الفلسطينيين وتقديم الدعم سواء على مستوى ما تحتاجه مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة من تجهيزات بجانب دعمها على مستوى احتياجتها من أعضاء التدريس.

 

وتابع، أن الطلاب الوافدين من قطاع غزة ويدرسون في الجامعات المصرية الحكومية فإن المجلس رأي إعفاء طلاب غزة الوافدين من القسط الثاني للمصروفات العام الحالي، أيًا كان رقمه بجميع الجامعات الحكومية، تقديرًا للظروف التي مر بها القطاع في الفترة الأخيرة.

 

وواصل: الطالب سواء موجود في مصر أو إذا كان موجودًا في غزة فهو معفي، من المصروفات وعليه التوجه فقط لـ شئون الطلاب، مؤكدًا أن الطلاب الموجودين في غزة حاليًا ولا يستطيعون العودة للجامعة أو المعهد يتم النظر إليهم، ولن يكون هناك قرار بالرسوب، أو الغياب عن الكلية.

 

وأردف أن الجامعة تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية لـ حماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا، ولكن وعي الطلاب والالتزام بالقرارات أمر مهم للحد من الإصابة بكورونا.