رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرى: مصر زادت 25 مليون مواطن منذ بدء إنشاء السد الإثيوبى

ستوديو

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن المواطنين لن يشعروا بتأثيرات الملء الثاني لسد النهضة نظرًا لجاهزية الدولة ووزارة الري والموارد المائية لمعالجة العجز المائي والذي عمدت إلى العمل عليه منذ فترة طويلة.

وناشد عبدالعاطي المواطنين خلال برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" ضرورة ترشيد استخدام المياه من قبل المواطنين كأسلوب حياة عامة خاصة مع تزايد التعداد السكاني.

وأضاف: "من ساعة ما إثيوبيا بدأت بناء السد من سنوات زاد عدد سكان مصر بنحو 25 مليون نسمة في عشر سنوات وإذا حسبنا ذلك هذا المعدل لثلاثين سنة قادمة سنجد أننا سنزيد بواقع 75 مليون نسمة في عام 2050".

وتابع: "مصر زادت 25 مليون مواطن منذ بدء إنشاء السد الإثيوبي ونحتاج 7.5 مليار متر من المياه بحلول 2050 لسد احتياجات 75 مليون نسمة جديدة السؤال هل خلال العقد الماضي الذي ازداد فيه عدد السكان بواقع 25 مليون نسمة حسوا بأزمة؟ الإجابة لا وهذا هو أهمية ما قامت به الدولة للتعاطي مع أزمة العجز المائي فنحن نعمل على إستراتجية على مدار 24 ساعة يومياً لتوفير المياه لكافة القطاعات فعلى سبيل المثال لو تخيلنا أن الفلاح تأخرت عنه المياه فماذا سيحدث سيصاب زرعه بالحرق؟".