رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السفير الفلسطينى: إسرائيل ارتكبت جرائم حرب مكتملة الأركان فى غزة

ستوديو

قال السفير دياب اللوح، سفير فلسطين في القاهرة، إن معركة إسرائيل ليست مع حماس ولكن إسرائيل تريد تقويض مقدرات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، لافتا إلى أن حماس حركة وطنية فلسطينية وجزء أصيل من الحالة الفلسطينية والمعركة ليست مع حماس.


وأضاف اللوح خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن ما تقوم به إسرائيل تدمير ممنهج ضد الشعب الفلسطيني، واستخدام للعنف الممنهج، مشيرا إلى أنه في الشهر الأخير عدد الشهداء في الضفة الغربية 28 شهيدا، وآلاف الجرحي، وفي القدس هناك 1500 معتقل.


وتابع: "الجيش الإسرائيلي عندما يقوم بإطلاق الرصاص المطاطي يصوب نحو الوجه وكل الإصابات في الوجه، وهناك لجوء لاستخدام العنف، والقتل المباشر، فحينما يقول جندي لسيدة مسنة توقفي باللغة العبرية وهي لا تفهم العبرية وتتقدم نحوه يقتلها، وكثير من الشباب يطلقون عليهم الرصاص بدم بارد، وعندما يفقد مواطن فلسطيني السيطرة على سيارته ويقوم بحادث يطلقون عليه الرصاص في الحال".


وأكد اللوح أن ما حدث في قطاع غزة من إسرائيل هو جرائم حرب مكتملة الأركان، ونقوم بإعداد ملف مكتمل من حيث الدلائل والقرائن لرفعه أمام المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة المسئولين الإسرائيليين في قطاع غزة.