رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية وأهدافه (فيديو)

ستوديو

قالت الدكتورة أميرة تواضروس، مدير المركز الديموجرافي التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية هو أحد المشاريع القومية تحت رعاية الرئيس السيسي مباشرة، ويشارك به العديد من الوزارات.

وأضافت تواضروس خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، أن الهدف من المشروع الأساسي تنمية وجودة حياة الإنسان، ليستطيع الإنسان المصري أن يعيش في جودة ومستوى حياة أفضل يتضمن العديد من مستلزمات الحياة.

وأشارت إلى أن يجب أن يتعلم كل طفل مصري بطريقة أفضل، وأن يحصل على غذاء وتطعيمات سليمة، كما يشمل المشروع الاهتمام بصحة المرأة التي تعتبر أهم فرد في الأسرة المصرية، معقبة: "لو صحة المرأة جيدة سوف تكون صحة الأسرة جيدة، كما أنه يجب تمكينها اقتصاديا وليس الاكتفاء بصحتها فقط، حتى ينعكس ذلك على أسرتها بشكل جيد عند تحقيق المرأة لذاتها".

وأكدت أن هدف الدولة هو تنمية المواطن تنمية اجتماعية واقتصادية وثقافية وشاملة، ولكي يتم توفير التنمية الشاملة تحتاج الدولة أن ترفع من خصائص السكان من التعليم وغيره، إضافة إلى ضبط النمو السكاني.

ولفتت إلى أنه سوف يتم إنشاء مشاريع لأحد الأنشطة في التمكين الاقتصادي، بإتاحة مليون فرصة لتمويل مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات، وذلك من سن الـ 18 إلى 45 سنة، وتلك الفترة هي سن الإنجاب لدى المرأة.