رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حياة كريمة» تكشف تفاصيل تدشين 4 مجمعات خدمية بالمنوفية (فيديو)

ستوديو

كشف المهندس محمد ربيع، منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنوفية، عن تفاصيل استهداف المبادرة إنشاء مجمعات خدمية بقرى المحافظة؛ لمساعدة الأهالي في استخراج الأوراق الحكومية الخاصة بهم بكل سهولة، بجانب الأعمال الإنشائية في المدارس والأبنية التعليمية وتوصيل الصرف الصحي والمياه والغاز الطبيعيي. 

وأشار محمد ربيع، خلال لقائه عبر "زووم" ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، إلى أن كل وحدة محلية بالمحافظة ستشهد تدشين 4 مجمعات، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، في إطار التحول الرقمي والتسهيل على المواطنين. 

وتابع: "المجمعات الخدمية الأربعة في كل وحدة محلية، هي المجمع الخدمي والمجمع الزراعي والمجمع الأمني والمجمع الطبي، وسيتم تطبيق نموذج المجمع الخدمي على نحو 320 وحدة محلية، وسيتيح عددا كبيرا من الخدمات للمواطنين، وسنعمل على 20 وحدة محلية في المرحلة الأولى".

وأوضح منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنوفية، أن المجمع الخدمي سيحتوي على سجل مدني وشهر عقاري وشئون اجتماعية ومبنى وحدة محلية ومبنى مجلس محلي ومكتب بريد متكامل، بالإضافة إلى أن كل المراكز الخدمية على مستوى الجمهورية سيجرى ربطها ببعضها بشبكة واحدة.