رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل أكبر قافلة مساعدات مصرية للشعب الفلسطينى (فيديو)

ستوديو

كشف محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، تفاصيل مشاركة الصندوق في أكبر قافلة مساعدات مصرية للشعب الفلسطيني، موضحًا أنها تتكون من 130 شاحنة.

وأضاف محمد مختار، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، أن الشاحنات تتوالى على معبر رفع تمهيدا للعبور إلى معبر غزة، أما بالنسبة إلى التبرعات العينية التي ساهمت في تكوين هذه القافلة فهي المواد الغذائية أو الدواجن والأدوات الخاصة بإعادة البناء والأدوات الصحية والألبان والملابس.

وأشار إلى أن الصندوق اعتاد على هذا النوع من المساعدات على غرار ما حدث في مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا، فقد استطاع الوصول إلى المستحقين، ولذلك عندما دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى إعادة إعمار غزة فتح الصندوق حسابا خاصا واستطاع تكوين قافلة بهذا الحجم خلال 3 أيام. 

وتابع: "كل الأجهزة المعنية ستوزع المواد على المستحقين، ومستمرون في دعوة كل من يهتم بإعادة إعمار غزة المشاركة في كل البنوك المصرية سواء داخل أو خارج مصر"، لافتاً إلى أن الحملة تلقى دعما كبيرا في الداخل والخارج، ووسائل الإعلام الفلسطينية على تواصل معهم على مدار الأيام الماضية لمتابعة وصول الشحنات إلى غزة.