رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل تشهد إسرائيل بوادر حرب أهلية؟.. وزير شئون القدس يجيب

ستوديو

علق فادي الهدمي، وزير شئون القدس في الحكومة الفلسطينية، على التوترات في الداخل الإسرائيلي بين عرب إسرائيل وغيرهم من فئات الشعب الإسرائيلي من اليهود بما ينذر ببوادر حرب أهلية.

 

وقال في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، إن البعد الفلسطيني العربي لا زال حاضرا حتى في مناطق عام 1948، وشهدنا خلال الإضراب الموحد الذي قام به الشعب الفلسطيني امتداده أيضا لحيفا وغيرها حيث كانت هناك وحدة بسبب معاناة الجميع من غطرسة سلطات الاحتلال التي تحاول بث الفرقة بين مكونات الشعب الفلسطيني في كل مكان.

وتابع: "كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي الممنهجة ضد عرب 48 في مناطق كثيرة وجاءت في أعقابها أحداث القدس وغيرها في غزة، ليوحد الفلسطينيين في كل أراضيها من البحر إلى النهر"، مؤكدا أن الدليل هو نجاح الإضراب تجاه العنجهية الإسرائيلية.

 

واستكمل: "سلطات الاحتلال الاسرائيلي وأصحاب السياسة هناك أمام مأزق كبير حيث إن هناك توحدا فلسطينيا تجاه الهوية العربية والمقدسات الإسلامية والمسيحية وما يثبت ذلك رفع  العلم الفلسطيني خفاقا  في مناطق عام 1948 بما يعكس التوحد بين مكونات الشعب مهما اختلفت المنطقة التي يعيش بها".