رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«ورحلت ضحكة مصر».. نجوم الفن ينعون الفنان سمير غانم

ستوديو
طباعة

توفي مساء اليوم الخميس، الفنان سمير غانم، عن عمر يناهز الـ84 عامًا بعد أن حقق شهرة واسعة ليست في مصر فقط ولكن على مستوى الوطن العربي أجمع.

وحرص عدد كبير من نجوم الفن على نعي الفنان الراحل وتوديعه عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الفنان محمد هنيدي في نعيه عبر صفحته الشخصية بموقع "تويتر": "البقاء لله وداعًا سمورة .. ربنا يرحمك يا رب".

كما قال تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في نعيه: "رحم الله الفنان الكبير سمير غانم.. عزائي لعائلته ولمحبيه".

وقال الفنان أحمد فهمي، عبر صفحته الشخصية بموقع "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون، خالص التعازي في وفاة النجم الكبير سمير غانم".

ونعته الفنانة أنغام بتغريدة مؤثرة قالت فيها: "خبر محزن رحيل الرائع المبهج  سمير غانم إنا لله وإنا إليه راجعون ألف رحمة ونور على روحه الجميلة أسعدنا كتير ربنا يسعده في الجنة ونعيمها".

وقالت الإعلامية الإماراتية  مهيرة عبدالعزيز: "عملاق من عمالقة فن الزمن الجميل يرحل.. وداعاً سمير غانم، أتقدم بأحر التعازي من عائلة الراحل خسارة لا تعوض".

وقال الفنان محمود البزاوي، في تغريدته: "البقاء لله في الأستاذ .. ملك مدرسة الكوميديا سمير غانم".

كما نعاه الإعلامي اللبناني نيشان بقوله: "سمير غانم في ذمّة الله.. اسمه سيبقى دامغًا.. كالذّهب في الذّاكرة.. البقاء لله".

وقال الفنان محمد إمام، في تغريدته: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعاً سمير غانم".

كما نعاه الإعلامي عمرو أديب، بقوله: "هناك شخصيات لن تتكرر ولن تعوض.. رموز تاريخية أفنوا عمرهم من أجل سعادتنا ومن أجل بناء صرح كبير اسمه الفن المصري.. هذا جيل قد نحت في الصخر فعلا لم يصل للقمة لا صدفة ولا بالسوشيال ميديا.. رحم الله سمير غانم  وأحر التعازي للعائلة والمحبين".

ونعته الفنانة ياسمين صبري، في تغريدة عبر صفحتها بموقع "تويتر"، قائلة: "البقاء لله وإنا لله وإنا إليه راجعون. في الجنة ونعيمها إن شاء الله.. سمير غانم".

كما نعته الإعلامية رضوى الشربيني، قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون... ربنا يرحمك ويحسن إليك...هتوحشنا يا سمورة".

وقال الفنان محمد أنور: "إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله في النجم الكبير وأسطورة الكوميديا سمير غانم".

وقالت الفنانة رانيا يوسف، في نعيها: "خبر حزين جدا أنا في حالة صدمة ومش مصدقة الخبر ... ربنا يصبرني ويصبر بناتك إيمي ودنيا وزوجتك دلال .. إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعاه الفنان مصطفى بسيط، بقوله: "وداعاً سمير غانم البقاء لله ربنا يرحمه ويغفر له ويصبر الأهل والشعب المصري والعربي لا اله إلا الله" .

وقال الفنان أحمد داوود في نعيه: "إنا لله وإنا إليه راجعون .. ربنا يرحمك يا سمورة يا جميل ويصبر كل اللي بيحبوك.. سمير غانم في ذمة الله".

ونعاه الشاعر الغنائي أمير طعيمة، قائلًا: "رحمة الله على الأسطورة الفنان الكبير سمير غانم.. اللَّهُمَّ يمّن كتابه، ويسّر حسابه، وثقّل بالحسنات ميزانه، وثبّت على الصّراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنّات بجوار حبيبك ومصطفاك (صلّى الله عليه وسلّم)".

وقال الفنان محمود العسيلي: "وداعا ملك التلقائية واللذاذة .. بصمة في تاريخ خفة الدم المصرية وأسطورة من أساطير الكوميديا .. وداعا سمير غانم".

كما نعاه الفنان هاني رمزي بقوله: "خبر وفاتك صعب قوى يا سمورة ده أنت بهجتنا وضحكتها وأي كلام يتقال لا يمكن يوفيك حقك كفنان أو إنسان لكن طبعا البقاء لله وحده وهى دي سنة الحياة، عزائي لكل الأسرة ولكل مصري وعربي في كل الدنيا وربنا يعزينا إحنا ويصبرنا على فراقك سمير غانم".

وقالت الفنانة اللبنانية ريما نجيم: "كورونا القاتل … بيسرق ضحكات وذكريات وزمن جميل سمير غانم".

بينما قالت الفنانة اللبنانية إليسا: "نجم جديد بيودّعنا بعد مسيرة طويلة من الأحلام اللي زرعها وتركها للمكتبة العربية بكاملها. سمير غانم… الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة.. الحياة ظالمة وسرقتك من دون ما نقدر نودّعك متل ما بتستحق".

وقالت الإعلامية وفاء الكيلاني في تغريدتها: "رحلت ضحكة مصر إنا لله وإنا إليه راجعون، بكل حزن أنعي الأستاذ الفنان المحترم  سمير غانم، ربنا يرحمك ويغفرلك على أد ماضحكتنا يا صاحب أطيب قلب، خالص العزاء للسيدة دلال ودنيا وإيمي وكل عائلته ومحبيه، ربنا يصبركم على فراقه البقاء لله".

أما الفنانة اللبنانية كارول سماحة، فقالت في نعيها: "ما أصعب هذه الأيام التي نمر بها، وما أبشع الطريقة التي نخسر فيها أحباءنا.. حزينة جدا على رحيل الفنان الكبير سمير غانم يا من أضحكنا بروحه الحلوة وأعماله المبهجة والمفعمة بالأمل، أتقدم بأحر التعازي من دنيا إيمي وحسن و جميع محبيه في العالم العربي".

وقال المخرج عمرو عرفة، في نعيه: "رائد البهجة حبيب الملايين .. لن يملأ فراغك أحد سمير غانم".

وقال الملحن عزيز الشافعي: "إنا لله وإنا إليه راجعون، وفاة الفنان الكبير  سمير غانم عملاق الكوميديا المصرية و العربية وصانع البهجة على مدار مشواره الفني العظيم، نترحم عليه ونسأل الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه وعشاقه الصبر والسلوان".

كما نعاه الفنان عمرو دياب، قائلًا: "خالص عزائي لوفاة الفنان الكبير سمير غانم، رحمه الله وألهم أهله الصبر والسلوان".

إرسل لصديق

التعليقات