رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«بخاف من الموت».. تفاصيل آخر ظهور إعلامى لـ سمير غانم «فيديو»

ستوديو

كتب لنا كمصريين الاستمتاع بخفة ظل لن تتكرر، من خلال تجربة فريدة ومدرسة في الكوميديا، وهي الفنان "سمير غانم"، الذي غيبه الموت عن عالمنا منذ قليل، متأثرًا باصابته بفيرويس كورونا، عن عمر ناهز الـ84 عاما.

وكان آخر ظهور للفنان سمير غانم منذ شهرين، حيث حل ضيفا على برنامج "ليلة الخميس"، على قناة  mbc مصر مع كل من الفنانة ريم مصطفى، والفنان عبدالباسط حمودة، والفنان إسلام إبراهيم.

سمير غانم: "من ساعة الكورونا مبخرجش في حتة وبسهر وسط عيلتي"

وأبرز تصريحاته خلال الحلقة، أنه منذ تفشي فيروس كورونا، وهو يجلس في البيت ولا يخرج حفاظا على صحته وصحة من حوله، مشيرا إلى أنه فى بعض الأحوال يسهر مع زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز، وبناته، دنيا وإيمي، لمشاهدة الأفلام الأجنبية.

وقال الفنان سمير غانم خلال برنامج "ليلة الخميس" المذاع على قناة "ام بي سي مصر": "كل مسرحية المخرج يسألني هدخل إزاي اقوله سيبهالي أنا وأنا هدخل".

واسترسل: "خلال مسرحية المتزوجون المخرج قالي ادخل المسرحية بمزاجك، وبالفعل تواصلت مع فرقة المزمار البلدي واتفقت يدخل معايا..وكمان حطيت سجارة في المزمار".

وأكمل: "اللي أوحى ليا بالفكرة هو جورج ونتيجة كل هذا دخلت المسرحية وعملت مفاجأة للكل على المسرح".

 

سمير غانم: "بخاف من الموت ما بحبوش"

وفي لقاء تليفزيوني سابق يرجع تاريخه إلى عام 2015، مع الفنان سمير غانم، ورداً على سؤال أكثر شيء يخيفه قال: الموت، وكشف عن الخوف الذي ينتابه كلما تذكر الموت.

وخلال حلوله ضيفا على برنامج «الليلة دي» على شاشة قناة «سي بي سي» سألت المذيعة: «حاجة بيخاف منها الفنان سمير غانم إيه هي؟». فأجاب سمير: «اللي كل واحد بيخاف منها، الموت.. ما بحبوش».

وأوضح غانم أن عام 2015، كان الأصعب بالنسبة له، لأنه شهد وفاة العديد من المقربين منه، قائلا «السنة دي، خدت كام واحد من الجامدين».

وعن أكثر شخص تأثر بوفاته، قال غانم: «اللي أثر فيا أوي، لأن ده كان الصديق الوحيد ليا في الوسط الفني.. غسان مطر».

وأضاف: «إحنا بنكبر.. ممكن من 10 سنين أو 15 مكونتش أفكر أوي، لكن دلوقتي بفكر وأتأثر».

 

يذكر أنّ سمير غانم، من مواليد 15 يناير 1937، هو ممثل كوميدي مصري، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة «ثلاثي أضواء المسرح» الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها «طبيخ الملايكة» و«روميو وجوليت»، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

 

انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية «المتزوجون»، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية «أهلا يا دكتور».

 

وكان الفنان سمير غانم، دخل الرعاية المُركزة قبل أيام، إثر تدهور حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا، لا سيما أنه يُعاني من مشاكل صحية في الكلى.

وطمأن الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، جمهور ومحبي الفنانة دلال عبدالعزيز، على حالتها الصحية، مؤكدا أن حالتها تستقر وهناك تحسن ملحوظ بشكل كبير.