رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: كل من يدعو للحرب في قضية «سد النهضة» لا يريد مصلحة مصر

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن عددًا كبيرًا من النخبة سقط في فخ تصريح وزير الخارجية حول ملء سد النهضة، وأنه لن يؤثر على مصالح مصر المائية.

وأوضح الباز خلال برنامجه الإذاعي "مش حسبة برمة" على إذاعة "نغم إف إم"، أن مصر اتخذت عدة إجراءات استعدادًا لحدوث أي مشكلة في المياه بسبب سد النهضة منها تبطين الترع، ومحطات تحلية المياه، من أجل تخفيف الضرر، متسائلا "ليه الناس مستكترة أن مصر عملت حسابها؟، ليه الناس لسه عايشة في ميه البطيخ وبتعتقد أن البلد دي لسه متغيرتش ومش بتعمل خطوات استباقية أن في مشكلة هتحصل فخدت بالها؟".

وأضاف أن مصر على استعداد لأقصى درجة للحفاظ على أمنها القومي، أان أي دولة لن تفرط في حقها ولا ترابها ولا مياهها، مؤكدًا أن قضية سد النهضة خطيرة، وأن فلسفة مصر في هذه القضية هو تقليل حجم الضرر الذي سيقع عليها.

وتابع: "حالة الإثارة اللي حصلت على كلام وزير الخارجية يوصلنا لتساؤل ألا وهو ليه في ناس بتدفعك دفعًا للحرب؟، ومعندهاش تصور أو فكرة ثانية غير اضرب وكسر السد ده، ومفيش حل غير أننا نضربه؟، أان ببساطة كل اللى يطرح هذا الموضوع لا يريد مصلحة لهذا البلد، لأن الحرب مش كلمة عادية، الحرب خساير وأرواح واقتصاد بينهار".