رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ سياسات دولية: فرنسا تنظر إلى السيسى باعتباره «مفتاح الحل» بالمنطقة

ستوديو

قال الدكتور أشرف سنجر، أستاذ السياسات الدولية، إن فرنسا تنظر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي باعتباره مفتاح الحل والاستقرار بالمنطقة العربية، والتعامل مع القضايا الأمنية لدول الجوار.


وأضاف سنجر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أحداث اليوم"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن  فرنسا باهتمامها بكل القضايا التي تطرحها مصر سواء إفريقية أو تمس الأمن والاستقرار في المنطقة العربية لأنها تتفق مع السياسة الخارجية لفرنسا.

ولفت إلى أنه منذ عام من 1956 بعد وجود الولايات المتحدة كدولة لاعبة في الشرق الأوسط، وخفوت الوجود الفرنسي والبريطاني، تعود فرنسا مرة أخرى بعدما خفت الضوء الأمريكي في إدارة السياسة الأمريكية.

وأردف: "فرنسا تظهر لاعبًا قويًا في السودان ولبنان والقضية الفلسطينية المثارة الآن، ودعوة الرئيس السيسي إلى باريس دعوة تثمن على أنه لقاء بين سياستين خارجيتين متفقتين وداعمتين لاستقرار المنطقة".

<iframe width="853" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/JPhzFSoQeEw" title="YouTube video player" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen></iframe>