رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خالد ميرى: الوضع الاقتصادى الحالى فى لبنان على حافة الانفجار

ستوديو
طباعة

قال الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، إن لبنان لن تستطيع الاستفادة من تجربة الإصلاح الاقتصادي في مصر ولا في أي بلد آخر إلا بعد تشكيل حكومة لها.

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نانسي نور ببرنامج "أحداث اليوم" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم، أن الوضع الاقتصادي الحالي في لبنان على حافة الانفجار، فالليرة اللبنانية في انهيار مستمر، والناس تعاني من أجل الحصول على رغيف العيش وأي فرصة عمل، مضيفا: "فيه مأساة إنسانية يعيشها الشعب اللبناني". 

ولفت الكاتب الصحفي، إلى أن مساعدات المجتمع الدولي لن تبدأ في التحرك إلى لبنان للخروج من أزمتها، إلا بعد الاستقرار السياسي وتشكيل الحكومة.

وأوضح أن مصر على استعداد دائم لتقديم خبراتها ومساعداتها في تجربتها الناجحة في الإصلاح الاقتصادي، أو أي شكل من المساعدات، ولكن يجب أن تكون هناك رغبة حقيقية لدى القادة اللبنانيين، للخروج من الوضع الحالي يتم الكشف عنها وإعلان تشكيل الحكومة المتأخرة حتى الآن.

ولفت إلى أن القادة اللبنانيين لم يتعلموا من الدروس السابقة، وأهمها تأخير اختيار الرئيس اللبناني، وانفجار مرفأ بيروت، مؤكدا على عدم وجود إرادة حقيقية بين قادة الأحزاب والطوائف المختلفة للتغلب على ما بينهم من فراغات وخلافات، ولو تم وضع مصلحة لبنان ومصلحة الشعب اللبناني أولًا، لخرجت لبنان من أزمتها.

إرسل لصديق

التعليقات