رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خالد عكاشة: أمريكا أدركت جدية الدور المصرى فى القضية الفلسطينية

ستوديو
طباعة


قال الدكتور خالد عكاشة، مدير عام المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن مصر الرسمية منذ أيام بعيدًا عن الشاشات، والأعياد، والدراما، والهاشتاجات، بأذرع مؤسساتها وأجهزتها النافذة تفتح المعابر على مدار الساعة لتوفير الاحتياجات العاجلة، وتضخ بالداخل الفلسطيني المستلزمات الطبية، وتستقبل المصابين للعلاج بالمستشفيات المصرية، وتجري الجراحات اللازمة.

وأضاف خلال تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك": "وعبر وفدها الأمني رفيع المستوى.. الموجود بمدينة غزة تحت القصف تعقد مباحثات مكثفة، مع كل الأطراف للوصول إلي أفضل الخيارات الممكنة.. لتجنيب الأشقاء الفلسطينيين المزيد من المعاناة والخسائر البشرية والمادية.. وتنسق مع الجانب الإسرائيلي كيفية تطويق التدهور، خاصة ما يخص المدنيين الذين يدفعون الفاتورة الباهظة".

وتابع: "الولايات المتحدة تابعت عن كثب، الانخراط المصري الفعال في مسار الأحداث خلال الأيام الماضية، ولمست حجم الجدية والثقة التي يتمتع بها المصريون الرسميون من كل الأطراف.. فأعلنت اليوم اشتراكها مع الجهد المصري من أجل الوصول إلى تسوية عاجلة ومنصفة .. ترفع سلاح العدوان عن رقاب الفلسطينيين وتزيح غلظة العدوان عن عدالة القضية المركزية".

إرسل لصديق

التعليقات