رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لميس الحديدى: أين الدول المتشدقة بحقوق الإنسان مما يجرى فى فلسطين؟

ستوديو

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن الاعتداءات الإسرائيلية التي وصفتها بالوحشية مستمرة ضد أهالي القدس العزل ومصلي ومعتكفي المسجد الأقصى.

وتابعت عبر برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز" خلال شهر رمضان قائلة: "بعد إطلاق صواريخ من غزة صوب إسرائيل من قبل كتائب القسام، أعقبه اعتداء من تل أبيب على قطاع غزة، أودى بحياة 20 شخصا بينهم 9 أطفال في بيت حانون  حتى مجلس الأمن فشل في اتخاذ قرار اليوم أو التوصل لاتفاق في اجتماعه غير الرسمي في خضم تناوله  للاعتداءات الإسرائيلية".

وأضافت: "نتمنى في الاجتماع الطارئ للجامعة العربية أن تخرج قرارات قوية تتناسب مع مجريات الأمور وتصاعد الأحداث في القدس المحتلة".

وأوضحت الحديدي، أن القضية ليست فقط قضية حي الشيخ "الجراح" أو الاعتداء على الأقصى بكل بشاعته واستهانته بالقانون الدولي مضيفة: "مايحدث في القدس هو استمرار في سياسة الصلف الإسرائيلي والرغبة في التوسع في الاحتلال وضرب القرارات الدولية عرض  الحائط".

واستطردت: "كل المشاهد تؤكد أن القضية الفلسطينية والصراع مع الاحتلال ستبقى هي القضية الأولى في المنطقة وأي محاولة لنسيانها أو التخيل أنها ستختفي أو ستهدأ هو تصور مقصور لا يدرك مجريات السياسية ولا إدراك الشعوب، وسيبقى الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وهذه القضية  لا تموت ولا تذبل، وأي محاولات لترويج أن الأجيال الجديدة  في المنطقة لا تهتم بهذا الصراع  ولاتعرفه هو درب من دروب الخيال. 

وتساءلت الحديدي: "فين الدول والناس اللي بتتكلم وتتشدق بحقوق الإنسان وقاعدة طول الوقت ماسكة السيف والبندقية لينا في ملف حقوق الإنسان؟ لماذا لم نسمع  تلك الدول الآن وصوتها سوى في إبداء قلقها فقط من الوضع."