رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس هيئة المرابطين بالقدس: إسرائيل أرجأت تنفيذ قرار المحكمة بسبب التضامن العربى والدولى

ستوديو

قال يوسف مخيمر رئيس هيئة المرابطين في القدس المحتلة، إن استمرار التصعيد الإسرائيلي مستمر بما يمثل تغولًا إسرائيليًا جديدًا ضد الأهالي والسكان خاصة المقدسيين.

وأضاف "مخيمر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المُذاع عبر فضائية extra news، أن اقتحامات المسجد الأقصى وتهجير السكان الآمنين من منازلهم يرتقي لمستوى جرائم الحرب والتطهير العرقي  بفعل القانون الإسرائيلي الذي يتحكم فيه مستوطنون إسرائليون وعناصر مخابراتية لا تكتفي  فقط ببناء آلاف المستوطنات سنويًا بل ترتقي الجرائم لمستوى اقتلاع السكان الآمنين من بيوتهم.

وتابع: "ألا تكتفي السلطات الإسرائيلية بآلاف المستوطنات التي يتم بناؤها فوق الأراضي المصادرة وفوق طموحنا وآمالنا كشعب فلسطيني".

وأردف: "هم يبنون ويتوغولون في بناء واقتلاع الأراضي على حساب آمال الشعب الفلسطني في إقامة دولته، هم الآن  يقومون بتجاوزاتهم بدعوى حكم المحكمة الإسرائيلية العنصرية العدوانية بتنفيذ التهجير".

وأكد أن إرجاء المحكمة الإسرائيلية لتنفيذ القرار يعود إلى بطولات المقدسين وشباب القدس الذين صمدوا بشجاعة وأعادوا الأمر لحقيقته وهي أن القدس  مدينة عربية محتلة وأن إسرائيل هي دولة احتلال.