رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أنقذوهم.. البيت بيتنا».. نجوم العرب يتضامنون مع أهالى «الشيخ الجراح»

ستوديو

تضامن عدد كبير من النجوم في العالم العربي، مع الأشقاء الفلسطينيين فى ظل الأحداث الأخيرة التى يشهدها حي الشيخ جراح، فى فلسطين، وعبروا عن أسفهم لما يجرى من أحداث ورفعوا شعار "أنقذوا حي الشيخ جراح"؟


ونبرز في التقرير التالي أبرز النجوم المتضامنين مع الفلسطينيين

- محمد هنيدي

على رأس قائمة المتضامنين من الفنانين العرب هو الفنان محمد هنيدي، حيث كتب عبر حسابه بموقع "فيس بوك": "وانت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر إن في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا.. بيسيبوا أرضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم.. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل.. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله #انقذوا_حي_الشيخ_الجراح".

- إليسا

ونشرت النجمة اللبنانية إليسا فيديو للحظة اقتحام قوات الاحتلال وإلقائهم قنابل الصوت بين الأطباء والمرضى داخل عيادة المسجد الأقصى، وعلقت على الفيديو عبر حسابها بموقع "تويتر"، قائلة: "شو هى الإجرام، الله يحمي فلسطين والشعب الفلسطيني".

وعاودت التغريدات عن القدس مجددا، معلقة: "ما حدا يوقف على الحياة بالقضايا الأساسية واللي بتمس القيم.. اللي عم بيصير بفلسطين هوا سرقة قدام عيون العالم من دون ما حدا يفتح تمو، لا العدو ولا الحليف، الله يكون مع أهل فلسطين الحبيبة".

- أحمد مكي

فيما عبر الفنان أحمد مكي عن تضامنه معلقا: "القدس عاصمة فلسطين (الأبدية) رغمًا عن أنوفهم.. اللهم احفظ إخواننا في فلسطين وانصرهم على الإرهاب الصهيوني الغاشم.. بسم الله الرحمن الرحيم (ولا تحسَبَنَّ اللهَ غافلاً عمَّا يعمَلُ الظالمون إنما يؤخِّرهُم ليَومٍ تشخَصُ فيهِ الأبصارُ) صدق الله العظيم".

- محمد إمام

ونشر الفنان محمد عادل إمام، صورة علم الدولة الفلسطينية، عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات، "إنستجرام"، معلقا عليها: "متضامن مع فلسطين.. أنقذوا حي الشيخ الجراح".

 

- كندة علوش

وعبرت النجمة السورية كندة علوش، عن تضامنها، وكتبت عبر حسابها بموقع "تويتر"، "اللهم كن مع إخواننا في فلسطين الشقيقة وامسح آلامهم وانصرهم".

- شيكو

كما حرص الفنان شيكو على التعبير عن تضامنه، وكتب عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، "تضامنا مع إخواننا في فلسطين.. في صمت العالم.. سنرسل أصواتكم وأصواتنا للعالم".

- أحمد حسن

وتضامن لاعب كرة القدم أحمد حسن، مع سكان حي الشيخ جراح، وقال في منشور له على "فيس بوك": "‏لاعبو نادي بالستينو التشيلي يدخلون أرضية الملعب بـ الشماغ الفلسطيني كدعم لأهالي فلسطين الكرام".

- محمد عساف

وتضامن الفنان الفلسطيني محمد عساف مع شعبه وكتب على حسابه الرسمي على "فيس بوك": "البيت بيتنا والدار دارنا.. وإحنا أهل القدس وصحابها.. #انقذوا_حي_الشيخ_جراح.. #القدس_اقرب".

يذكر أن حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، يشهد منذ أكثر من 10 أيام، مواجهات بين الاحتلال الإسرائيلي وسكان الحي الفلسطينيين، ويحتج الفلسطينيون في الحي على قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956.

وتم الإعلان عن إصابة أكثر من 200 فلسطيني و17 ضابطا إسرائيليا في اليوم الأول، في أسوأ أعمال العنف في محيط المسجد الأقصى منذ سنوات، بحسب الشرطة والعاملين في الإسعاف.

واندلعت اشتباكات لليلة الثانية على التوالي بين الفلسطينيين وقوات الشرطة الإسرائيلية في القدس، ما أدى لإصابة العشرات، ورشق متظاهرون الشرطة بالحجارة وأشعلوا النيران في منطقة باب العامود في البلدة القديمة، ورد الضباط الإسرائيليون بإطلاق قنابل صاعقة وبخراطيم المياه.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن 90 فلسطينيا على الأقل أصيبوا، نقل 14 منهم إلى المستشفى.