رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الصحة: لا نتوقع زيادة إصابات كورونا فى العيد.. ونراهن على وعى المصريين

ستوديو
طباعة

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن اللجنة لم تتوقع زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال أيام العيد، وإنما حذرت من التجمعات والزيارات حتى لا تزيد الأعداد، مردفا: "نراهن على وعي المصريين".

وناشد الدكتور حسام حسني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، المواطنين التسجيل للحصول على اللقاح، من أجل الوصول لصفر وفيات.

وأوضح حسني، أن كل اللقاحات تمنع حدوث الوفيات بنسبة 100%، وتمنع حدوث حالات شديدة بنسبة 99% وتمنع الحالات المتوسطة بنسبة 77%، لكنها لا تمنع العدوى تماما، مردفا: "الإجراءات الاحترازية يجب أن تستمر هي طوق الأمان والوقاية، ونريد الوصول لصفر وفيات".

ولفت إلى أن مصر قريبا ستنتج لقاح سينوفاك، مما سيسهل إتاحة التطعيمات للجميع، مؤكدا أن نسبة الوفيات ثابتة لا تزيد، لكنه غير مقبول، لأننا نستهدف صفر وفيات، وهذا يحدث عن طريق التطعيم والإجراءات الاحترازية.

وعن الجدل حول لقاح أسترازينيكا، قال رئيس اللجنة العلية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن نسبة التجلطات من لقاح أسترازينيكا 5 في المليون على مستوى العالم، بينما نسبة تعرض الجلطات بسبب التدخين واحد في الألف، ونسبة 5 في المليون أقل بكثير من نسبة الخطورة في أمور كثيرة نمارسها في حياتنا.

إرسل لصديق

التعليقات