رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد شاكر عن مشاركته فى «الاختيار 2»: «الناس قالت لى كنت فين نفسنا نشوفك»

ستوديو

قال الفنان أحمد شاكر، إن رصيده الكبير من حب الناس والأدوار الإيجابية التي قدمها خلال السنوات الماضية، جعلته يقدم على تجسيد شخصية الضابط الخائن محمد عويس، موضحًا: "لفت نظري جملة قرأتها وهي أن الممثل نور يضيء في كل قلب، يمثل الذنب حتى نكرهه ونفر من كل ذنب"، إذ إنه قدم الشر حتى يكرهه الناس وتحب الخير وتتحدث عن سيرة الأبطال على غرار الشهيد محمد مبروك.

وأضاف شاكر في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، أنه شارك في مسلسل "الاختيار 2" حتى يشارك في توثيق التاريخ، لافتًا إلى أن الشعب المصري كره الشخصية التي قدمها كرها شديدا، لأنه لا يحب الخيانة ويكره الغدر.

وتابع أحمد شاكر: "عويس انقلب على وطنه وبالتالي الناس كانت مستفزة جدًا، لكن الناس قالت لي إني قدمت دورا رائعا وكنت فين من زمان وكان زمانا نشوفك، وخليك معانا ومتغيبش عنا".

وأشار إلى أنه قدم شخصية العالم المصري الراحل مصطفى مشرفة والممثل الراحل فريد شوقي، لكن شخصية الضابط الخائن محمد عويس كانت مختلفة تماما، وبالتالي كان يجب العمل عليها وفق أدوات مختلفة: "أهم الأدوات بخلاف الحوار هي النظرات ولغة الجسد وإيقاع الكلام، ولازم الناس تشوف في عنيه غيرة وحقدا من الآخر ورغبته في التوصل لمصلحته بأي شكل من الأشكال، ولازم الناس تشوف الشر اللي كان بيخبيه".