رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدكتور حسام موافى يقدم نصائح ذهبية لمرضى الكوليسترول

ستوديو

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، إن الكوليسترول موجود في أي لحوم مثل الخروف أو العجل أو الجمل، دجاجة، معقبا: «كلهم مشتركون أحياء تمشي على الأرض».

وأضاف «موافي» خلال تقديمه برنامج رب زدني علمًا، المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن أي شيء يخرج من الأرض يكون خاليًا من الكوليسترول، معقبا: «الملوخية لا يوجد بها كوليسترول، لكن الملوخية المطبوخة بشوربة البط بالطبع يكون بها كوليسترول».

وتابع: «الفاصوليا، البطاطس، الجزر، البصل، الثوم، وكل ما خرج من الأرض خالٍ من الكوليسترول».

وأشار الدكتور حسام موافي إلى أن مريض الكوليسترول فقط، دون أن يكون لديه أي أمراض أخرى ننصحه بأن يتناول أي شيء يخرج من باطن الأرض ويبعد عن تناول أي شيء يمشي على الأرض.

وأوضح أن السمك هو أفضل البروتينات، حيث يمتاز بوجود الأوميجا 3، 6، 9، لافتا إلى أنها مهمة جدا في مقاومة الكوليسترول السيئ.

وذكر أن السيدة عائشة رضي الله عنها، كان يمر علينا ثلاثة أهلة، لا يوقد في بيت رسول الله النار، وكنا نعيش على الأسودين، وهما التمر والماء، معقبا: "الرسول والسيدة عاشئة كانت صحتهما جيدة جدا"

وتابع: "متفكرش أن لما زوجتك تطبخ لك أكلة دسمة وفيها لحمة يبقى هي بتفيدك، وفيه مثل متخلف بيقول إن أقرب طريق لقلب الرجل معدته، لكن معدتك هي اللي هتقصر عمرك".