رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس هيئة البترول سابقًا: حرق الهيدروجين فى الهواء ينتج عنه مياه صالحة للشرب (فيديو)

ستوديو

قال مدحت يوسف، رئيس هيئة البترول سابقًا، إن دخول مصر مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر يعني إنتاج الهيدروجين بأسلوب بيئي نظيف، ويحقق استخدامات نظيفة.

وأوضح مدحت يوسف، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الأساس فيه هو استخداماته البيئية، حيث إن حرق الهيدروجين في الهواء ينتج عنه مياه نقية صالحة للشرب، كعوادم للمحرك الذي يستخدم الهيدروجين كوقود؛ نتيجة أكسدة الهيدروجين بالأكسجين الموجود في الهواء.

وأضاف أن هناك تكنيكًا جديدًا تقنيًا عاليًا للحصول على الهيدروجين من تحليل مياه البحر كهربائيًا، وهو غير مكلف، والقدرة على انتاجه بكميات ضخمة أصبح متاحًا، وهو أرخص جدًا من استخراج الغاز من الآبار بالمياه العميقة.

وأكد رئيس هيئة البترول سابقاً، أننا نمتلك الخبرة والقدرة الإنتاجية والمكونات البشرية وجميع المقومات لإنتاج الهيدروجين النقي، نتيجة وجود شبكة موحدة للكهرباء مع جريان مياه البحار المتجددة بمعظم أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى أن الدولة تسير بتخطيط جيد في جميع المجالات، موضحًا أن مصر تنتج كميات كبيرة من الهيدروجين بالعديد من شركات البترول على مستوى الجمهورية، من خلال تحويل الغاز إلى مكوناته.