رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نائبة عن حادث قطار طوخ: هنفضل لإمتى عايشين فى الاخطاء البشرية؟

ستوديو
طباعة

كشفت النائبة أميرة العادلي العضو بتنسيقية  شباب الأحزاب، عن مضمون البيان العاجل الذي تقدمت به، بالإضافة لعدد من البيانات العاجلة  المقدمة من النواب لوزير النقل اللواء كامل الوزير بشأن  تكرار حوادث القطارات في الأونة الأخيرة آخرها قطار طوخ.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" إنه خلال شهر أبريل فقط وقعت ثلاثة حوادث بداية من قطاري سوهاج وأخيرًا قطار طوخ، وإذا  تحدثنا عن الفترة من 26 مارس وحتى الآن فسنجد أنها أربعة حوادث.

وتابعت: "لابد من إجراء سريع، والبيان العاجل هو إحدى الأدوات المتاحة برلمانيًا للمحاسبة ويختلف عن طلب الإحاطة، كون البيان العاجل آلية يمكن من خلاله توجيه المساءلة السياسية".

 وأكدت أن تكرار الحوادث يحتاج إلى فهم أسباب تكرارها لأن تكرار المشكلة يعني أن ثمة مشكلة  قائمة ولم يتم حلها  لتحديد المسئولية وللتعرف على خطة الوزارة لإصلاح المنظومة.

واستطردت: "وزير النقل هو مسئول سياسيًا عن وضع خطة مرفق السكة الحديد الذي ينقل ملايين المصريين يوميًا، ومن ثم فإن المسئولية تحتم على المجلس الوقوف على الأزمة ومتى ستقف هذه الحوادث؟ دي حوادث بتكرر بسبب أنها أخطاء فنية وبشرية والسؤال: هنفضل لإمتى عايشين في الأخطاء البشرية؟

إرسل لصديق

التعليقات