رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"العمارة مسكونة والعفش بيتحرك".. الحسد والعفاريت فى حياة 5 نجوم

ستوديو

الحسد مذكور في القرآن.. جملة يرددها كل من يؤمن بأن نظرة من إنسان قد تقضي على حياة إنسان آخر أو تجلب له الكثير من المصائب.. لا شك أن الحسد مذكور في القرآن، لكن هل الكل يؤمن أن الحسد هو النظر؟

في برنامج "لحظات جريئة" كشف عدد من نجوم الفن عن وجهة نظرهم ومفهومهم عن الحسد، منهم من لا يصدق بوجود حسد، لكن غلبته بعض المواقف وإصرار الأصدقاء.

صلاح عبدالله: خدت عين عيتني

الفنان صلاح عبدالله، قال "حاسس إن سبب مرضي صحيًا هو إني خدت عين"، وأردف:"ممكن يكون غلط مبحبش سكة الشماعات، لكن اللي حواليا أقنعوني إني خدت عين، وكنت عاوز أنزل صورة حفيدي لكن مراتي منعتني خوفًا من الحسد".

 

حمو بيكا يعاني من السحر

مغني المهرجانات حمو بيكا، يرى أنه عانى من السحر، قائلا:"اتعملي عمل وقفلي شغلي، قفلت مكاني في البيطاش بعد ما صرفت دم قلبي، قالوا لي حد رش لك على العتبة حاجة، 4 شهور خناقات ومفيش شغل، أول  مرة اتقفل من مكان مش عاوز أنزله، ولما جيت القاهرة ربنا كرمني".

عمر كمال: الصدقة بتحمينى

كان لعمر كمال مغني المهرجانات رأي آخر، وهو أن "الصدقة" تحميه من الحسد، قائلا: "استحالة أعمل خير مع ناس يحسدوني، ما لو حسدني هيوقف الخير، أنا بأعمل اللي فرضه ربنا عليا، والصدقة بتحميني".

مراد مكرم: الحسد بيضر صاحبه

 .. ماينفعش أؤمن بقدرة ربنا وأصدق أن في قوة خارقة للحاسد!

الفنان مراد مكرم، يؤمن أن الحسد هو "غل" يضر صاحبه فقط، وقال في برنامج "لحظات جريئة"، على شاشة "القاهرة والناس":"مهو مينفعش أؤمن إن كل شيء بيد ربنا وتؤمن إن أديلك عين تتكعور وأقع، يعني مؤمن إنها مكتوبة لك ولا قوة خارقة من حاسد؟".

رانيا فريد شوقي: العمارة كانت مسكونة

رانيا فريد شوقي، لم تتوقف عند الحسد، وإنما وصلت لـ"العفاريت"، وقالت: "عندما كانوا يعملون في مسرحية قصة الحي الغربي في إسكندرية، أحمد سلامة أجر شقة مسكونة".

وأردفت:"كان بيحكي لنا بلاوي، شاف عفش البيت بيتحرك وشيش بيتقفل ودوشة".