رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تسديد ديونها وتوفير كشك».. مفاجأة «حياة كريمة» للحاجة صباح

ستوديو

ما زالت مبادرة حياة كريمة تتبع قصص كفاح أبناء مصر المكافحين، لترصد اليوم في برنامج "حياة كريمة" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" قصة الحاجة "صباح" بمركز الصف بمحافظة الجيزة، الأم المثالية التي ربت 3 فتيات رغم ظروفها الصعبة وديونها.

 

وكانت الحاجة صباح تجمع القرش على القرش، لتربي بناتها في أفضل حال، ولتستطيع أن توفر العلاج لابنتها المصابة بـ "عجز وتحتاج لعمليات كثيرة، لدرجة أنها تذهب بها وهي تحملها على كتفها لمستشفى قصر العيني، وتعود بها على نفس الهيئة".

 

وقال أحد جيرانها، إن الحاجة صباح امرأة طيبة و"غلبانة" أكثر مما يتصور أي أحد.


وأوضح آخر، أن زوجها تركها وبناتها صغيرات، لتربي بعده فلذات كبدها، مستنكرا ما فعله زوجها بقوله: "ده الراجل مبيقدرش يربي 3 بنات، تقوم هيا تربيهم وتجوزهم؟".

 

ويراها أهالي منطقتها، أنها أفضل من يطلق عليها الأم المثالية، نظرا لما تحملته.

 

وروت الحاجة صباح، أنها اقترضت قرضين الأول بـ 7 آلاف، وآخر بـ ألفين ونصف، لم تستطع سدادهما بسبب السيول التي قضت على ثلاجاتها ومشروعها التي كانت تعتمد عليه كدخل لها ولبناتها، ليتوقف المشروع وتهيم حائرة فارغة اليدين، لا مال معها لتسد احتياجاتها هي وبناتها.

 

وانطلقت بدموعها وفرحتها وزغاريدها قائلة "الله أكبر الله أكبر" عندما رأت مبادرة حياة كريمة وفرت لها "كشك"، وسددت عنها ديونها وقروضها، قائلة: "الريس الله يستره، ربنا يباركلك ويسعدك في الدنيا".