رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خبيرة صناعات غذائية توضح فوائد وأضرار مشروبات رمضان (فيديو)

ستوديو
طباعة

قالت الدكتورة منال عز الدين، خبيرة الصناعات الغذائية، إن هناك أكثر من نوع من المشروبات في شهر رمضان الكريم، أهمها المياه، وبالتالي لا يمكن تجاهلها والاهتمام بالعصائر الأخرى، مشددة على أن للمياه دورا كبيرا في تنشيط أجهزة الجسم المختلفة والحفاظ على درجة حرارة الجسم وإعطاء نضارة للبشرة.

 

وأضافت الدكتورة منال عز الدين، خلال لقائها عبر زووم ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، أنه يجب شرب ما يتراوح بين 2 إلى 3 لترات مياه يوميا في الفترة بين الإفطار والسحور، إذ يرفع كفاءة الجسم وينظفه من الأملاح والسموم.

 

وأوضحت أن للعرقسوس فوائد كبيرة جدا على مستوى الجهاز الهضمي وبخاصة لمن يعانون من أمراضه مثل قرحة المعدة والتهاباتها، كما أنه مفيد لصحة الأسنان ويحميها من التسوس، ومفيد لصحة الكبد، ولا يحتاج إلى كمية عالية من السكريات للتحلية، لكنه يسبب مشكلات لمن يعانون من أمراض ضغط الدم المرتفع والقلب والكلى.

 

وأشارت خبيرة الصناعات الغذائية، إلى أنه يجب شراء المشروبات مثل التمر الهندي من العطار وصناعتها والابتعاد عن محال العصير والبائعة الجائلين، لأن مشروباتهم لا تعطي للجسم أي قيمة غذائية، لأنها مضرة بالصحة وعبارة عن مواد صناعية.

إرسل لصديق

التعليقات