رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

علي جمعة يكشف تعرض الحسين للخيانة في كربلاء (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق وعضو كبار هيئة العلماء بالأزهر الشريف، إن سيدنا الحسين (عليه السلام) شعر بالخيانة عندما ذهب للكوفى فذهب لمكة وجلس فيها معتزل، ثم وصلت له رسائل الكوفة أنهم اشياعه وأحبابه فلم يصدقهم بشكل كبير، فارسل مسلمة بن عقيل للكوفة فوجدهم جاهزين حيث بايعه 30 ألف من أهل الكوفة باسم الحسين، ولكن تم قتل مسلمة، وأخذ عبيد الله بن زياد الـ30 ألف الذين بايعوا سيدنا الحسين في الكوفة.

 

وأضاف الدكتور علي جمعة، خلال برنامج "مصر أرض الصالحين" المذاع على قناة مصر الأولى، أن سيدنا الحسين (عليه السلام) تعرض لخيانة في كربلاء بعد أن استقطب عبد الله بن زياد الـ30 ألف من أهالى الكوفة الذين بايعوا سيدنا الحسين.

 

ونوه عضو كبار هيئة العلماء بالأزهر الشريف بأن سيدنا الحسين (عليه السلام) فوجئ بهؤلاء القوم يتكاثرون عليه بعد خيانته واستباحوا اهل البيت، هجموا عليه وقتلوه، ودفنت الرأس في مخزن السلاح حتى لا يصل إليها أحد، وكانت هذه منطقة عسكرية، وظلت الرأس هناك إلى أن سقطت الدولة الأموية.

 

وأكد أن هناك مخطوطة في المتحف البريطاني يروى فيها صاحبها مشاهدة دخول رأس سيدنا الحسين (عليه السلام) الشريف لمصر، منوهًا بأنه لا يمكن أن تكون غير موجودة بمصر.