رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«صندوق مصر السيادي» يكشف تفاصيل طرح مجمع التحرير وأسلوب الشراكة

ستوديو

قال الدكتور أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن طرح مذكرة المعلومات حول "مجمع التحرير" يهدف إلى طرح أسلوب الشراكة أو أسلوبها وليس بيعًا أو مزادًا كما هو المعتاد في الأصول العامة، ويتم الطرح لأعلى سعر عبر المزاد.

وأوضح في مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، إن الهدف الأسمى للصندوق وهو تحقيق الاستثمار الكفء للأصول القائمة والبناء للأجيال القادمة، مؤكدًا أن هذا ليس كلامًا إنشائيًا لكنه هدف حقيقي على رأس الأولويات في أي قرار استثماري يتم اتخاذه ويتم محاسبتنا عليه من قبل مجلس الإدارة بما وصفه "حساب الملكين".

 

وتابع: "الهدف الأسمى هو تحقيق العائد المستدام في حال الاستثمار في أي أصل أيا كان نوعه وهذا هو فكر الطرح في مجمع التحرير .. حيث إن الصندوق يستهدف جذب مطورين وشركاء من كافة أنحاء العالم".

 

واستطرد: "أسلوبنا في طرح مجمع التحرير يرسخ أفكارا جديدة في مجال التطوير العقاري لم تكن موجودة في الفترات السابقة، إلا بنسب قليلة لكنه مفهوم جديد عبر الشراكة مع المطور حيث يستمر المطور لتحويل الكيان إلى مبنى متعدد الاستخدامات بما يحقق عوائد مستدامة للصندوق".