رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صندوق تحيا مصر.. جهود كبيرة في مساندة القطاع الصحي (تقرير)

ستوديو

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، تقريرا تليفزيونيا بعنوان "صندوق تحيا مصر جهود كبيرة في مساندة القطاع الصحي"، حيث يبذل الصندوق جهودا كبيرا في معاونة أجهزة الدولة نحو تطوير الخدمة الصحية المقدمة إلى المواطنين، خاصة الأسر الأولى بالرعاية.

 

وكانت بداية جهود الصندوق بمواجهة فيروس سي بشراكة ناجحة مع الحكومة من خلال القضاء على قوائم انتظار مرضى فيروس سي وتوفير العلاج لهم.

 

وذكر التقرير أن الصندوق مضى في مساندة الدولة في مواجهة الفيروس، ووفر الجرعات العلاجية لنحو 336 ألف مواطن بالمجان، وكذا الكواشف الطبية المستخدمة في القوافل والدعم المستمر الذي قدمه مركز صندوق تحيا مصر لعلاج أمراض الكبد بالمجان في محافظة الأقصر الذي يخدم محافظات جنوب الصعيد.

 

ومع إطلاق الرئيس مبادرة نور حياة في يناير 2019 لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين البالغين وتلاميذ المرحلة الابتدائية تضاعفت مشاركة الصندوق في تقديم الخدمة الصحية، حيث استهدفت المبادرة 1.1 مليون مواطن حتى الآن، أما مرضى الفشل الكلوي فقد وجه الرئيس بمشاركة الصندوق في إحلال وتجديد ماكينات الغسيل الكلوي في المستشفيات الحكومية، ووفر الصندوق 1500 ماكينة غسل كلوي و1000 كرسي مريض ضمن المبادرة الرئاسية "كلنا جنبك".

وفي جائحة كورونا، سارع الصندوق إلى تنفيذ مبادرة "نتشارك هنعدي الأزمة"، إذ وفرت 1000 مضخة حقن سوائل للعناية بالحالات الحرجة و240 جهاز تنفس صناعي و16 ألف بدل عزل وواقية، فضلا عن المشاركة في تجهيز أول مستشفى ميداني بالتعاون مع جامعة عين شمس.