رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استشاري: مدينة الدواء خطوة جيدة في مواجهة الأزمات (فيديو)

ستوديو

قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري المناعة، إنها فخورة بخطوات مصر في مواجهتها لجائحة كورونا منذ بدء الأزمة، مؤكدة أن مصر كانت من أوائل الدول التي اتخذت الإجراءات الوقائية السليمة.

 

وأشارت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن مصر اعتمدت على الإعلام في التوعية والإرشاد، بالإضافة إلى التوعية من خلال اللافتات الإرشادية بالشوارع، حتى استطاع رجل الشارع العادي إدراك الخطوات الوقائية الصحيحة.

 

وأكدت أنها تتابع خطوات توفير اللقاحات في مصر، موضحة أنها من الأطباء الذين أخذوا جرعة لقاح "أسترازينكا"، مشيرة إلى أن حملة "100 مليون صحة" لها دور كبير منذ بداية جائحة كورونا.

 

وأوضحت أن مدينة الدواء التي افتتحها الرئيس السيسي خطوة جيدة في مواجهة الأزمات، والشركات المصرية الدوائية ستتمكن من أن تعيد أمجادها من خلالها، معقبة: "مصر لما هتنتج أدوية هتبقى حاجة ممتازة للمواطن، وستسهم في تقليل سعر الدواء".

 

ونصحت استشاري المناعة المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتقليل من العزومات والتجمعات خلال شهر رمضان، واستغلال الشهر في التقرب إلى الله والعبادة.