رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأوقاف» تكشف خطتها لاستقبال شهر رمضان

ستوديو

هنأ الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، الشعب المصري بقرب حلول شهر رمضان، داعيًا الله ألا يحرم الجميع من فتح المساجد ولا من صلاة التراويح.

 

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية عبدالرحمن، ببرنامج "الحقيقة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، أن أهم ما يميز هذه الفترة هو التعقيم المستمر للمساجد، من حملات نظافة وتطهير يقوم بها رجال وزارة الأوقاف في جميع المساجد التي ستستقبل المصلين لصلاة التراويح بعد أيام قليلة.

 

ولفت رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إلى أن لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء اتخذت عدة إجراءات تنفذها وزارة الأوقاف الآن، وتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية وفرعية لترفع تقرير يومي لما يتم في جميع المساجد خلال شهر رمضان، ومدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية من دونه.

 

وأوضح أن دور الواعظات برز في هذا العام، فالمصليات النسائية سيكون في كل منها واعظة دينية، تعطي النصحية للمصليات وترسل تقريرًا يوميًا للأوقاف بمدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية من عدمه.


وشدد: "لا بد من مراعاة الجائحة وعدم الإطالة أثناء القراءة في التراويح، وعند رصد أي مخالفة سيتم التعامل معها بما يناسبها".