رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رائد العزاوي: الانتصارات العراقية أربكت إيران (فيديو)

ستوديو
طباعة

قال رائد العزاوي أستاذ العلاقات الدولية، إن العراق اليوم ليس هو العراق الذي عرفته إيران، فاليوم أصبح هناك دولة وحكومة ذات سيادة قادرة على الحوار مع جميع الفرقاء السياسيين وجميع المختلفين معها سياسيًا.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر النشرة الإخبارية لفضائية "الحدث" اليوم الخميس، أن حكومة الكاظمي نجحت في وضع كافة الفصائل السياسية والأمنية أمام نقطة أمنية واحدة، وهي "لا غطاء لكم اليوم للحديث عن سلاح المقاومة".

 

وتابع: "وضعت حكومة الكاظمي كل هذا الحوار في سؤال واحد "كيف يمكن للقوات الأمريكية أن تخرج من العراق، وكيف يمكن أن تكون قوات تحالف بعيدة عن المشهد العراقي؟".

 

واستكمل: "واهمة ميليشيات إيران، أن خروج القوات الأمريكية سيعتبر انتصارًا، فالقوات الأمريكية لا تحتاج إلى تواجد مباشر على الأرض، لأنها تستطيع الوصول إلى نقاط بعيدة خلال ساعات قليلة، فتستطيع قطع البحار والمحيطات والجو، لأن القوات الأمريكية الجوية هي الأكبر في العالم".


ولفت إلى أن الكاظمي لا يريد أن يذهب إلى العراق بحرب شديدة، مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية العراقية الآن أصبحت قوية للغاية وتستطيع أن تواجه أي عدوان وأي ميليشيات، مؤكدًا أن الانتصارات العراقية هذه الفترة أربكت وأقلقت إيران.


إرسل لصديق

التعليقات