رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الباز: مصر هبة المصريين.. والشعب يمتلك قدرات مخبوءة

محمد الباز
محمد الباز
طباعة

أكد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، أن الشعب المصري يمتلك قدرات مخبوءة تحتاج فقط أن نكشف القناع عنها كي تظهر للنور، مشيرا إلى أن المصريين صنعوا التاريخ وصمدوا آلاف السنين رغم كل المشكلات التي يواجهونها، ومحاولات محو الهوية.


وأضاف الباز خلال برنامجه "مش حسبة برمة" المُذاع على راديو "نغم إف إم"، أن هناك إشادة كبيرة بحفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة، منوهًا بأن صور المشاركين في الحفل البعض قارنها بصور الفراعنة المرسومة على الجدران، ومدى التشابه الكبير، وهذا يؤكد احتفاظ المصريين بهويتهم وشكلهم على مر العصور.


ولفت إلى أن مصطلح "مصر هبة النيل" يجب أن يُصحح، لأن مصر هبة المصريين، موضحًا أن المصريين هم من وهبوا الحياة لهذا البلد وليس النيل فقط.


وأشار إلى أن حفل نقل المومياوات أكد أن المصريين قادرون على صناعة أشياء عظيمة تبهر العالم، منوها بأن الحفل الذي لم يستغرق مدته قرابة الساعتين كان يتم الإعداد له قبل عام كامل.


وتابع: "10 آلاف شاب وفتاة تم تدريبهم حتى يخرج الحفل بهذه العظمة"، وهذا يعطي الأمل للشعب المصري بأنه قادر على صناعة أي شيء.


وواصل: "مايسترو حفل نقل المومياوات، قال إنه تم تدريب 600 شاب لتصوير لقطة معينة، وقبل الحفل بـ6 أشهر كان يتم تدريب الشباب وكانوا من كلية التربية الرياضية، وفي أول يوم لتجميع الشباب كان هناك استهتار وعدم التزام في البداية، ولكن قبل الحفل بساعة كان الشباب كلهم مستعدين بنسبة 100%، وتم أخذ اللقطة المطلوبة".

إرسل لصديق

التعليقات