ستوديو : الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لعاصفة «القرش» (فيديو) (طباعة)
الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لعاصفة «القرش» (فيديو)
آخر تحديث: الإثنين 22/02/2021 11:08 ص هبة عبدالرازق

نفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالأرصاد الجوية، تعرض البلاد لعاصفة القرش، مؤكدة أن كل ما يتداول على مواقع التواصل الاجتماعي مجرد شائعات، منوهة بأن البلاد تتعرض لمنخفضات جوية، بدأت اليوم على مطروح والسلوم ومن المتوقع تساقط الأمطار الرعدية مصحوبة بالثلوج.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الورد، المذاع على فضائية تن، أن حالة الطقس السيئة تصاحبها أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية فى بعض المناطق من السواحل الشمالية للبلاد، لافتة إلى أنه مع دخول فترة الليل يبدأ وصول الأمطار لمناطق من شمال الدلتا من خفيفة إلى متوسطة.

وأكدت أن ذروة الحالة غدًا الثلاثاء، حيث ستشهد معظم مناطق الجمهورية حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن هناك أمطار متوسطة وغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد.

وأضافت أن هذا الشتاء مختلف عن الأعوام السابقة فى البلاد كلها خاصة وأنه فى وسط أوروبا وصلت درجة الحرارة إلى 25 تحت الصفر، بينما فى مصر لم تنخفض درجات الحرارة بسرعة كبيرة، ولكن الأسبوع الماضي تعرضنا لمنخفض جوى أدى إلى شدة البرودة حتى وصلت درجة الحرارة العظمى على القاهرة 12 درجة يوم الأربعاء الماضى.

وأضافت أن درجات الحرارة بدأت ترتفع مرة أخرى تدريجيًا، ولكن ما زالت منخفضة أثناء الليل، مشيرة إلى أن انخفاض درجات الحرارة بدأ فى مصر بداية من شهر فبراير الجارى.