ستوديو : «رياضة مثيرة».. أستراليون يقفزون بالحبال من أعلى جبل ساحلى (طباعة)
«رياضة مثيرة».. أستراليون يقفزون بالحبال من أعلى جبل ساحلى
آخر تحديث: الخميس 14/01/2021 09:58 ص هبة عبدالرازق
عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، ويقدمه الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية جومانا ماهر والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان «في رياضة مثيرة .. أستراليون يقفزون بالحبال من أعلى جبل ساحلي»، حيث إن المولعين بالمغامرات الرياضية في أستراليا انضموا إلى مرتادي الشواطئ، لكن من أجل نشاط أكثر إثارة بكثير وهو ربط أجسادهم بحبل والقفز من ارتفاع شاهق. 

وقد ذهبت مجموعة من الأصدقاء مؤلفة من نحو 12 فردًا إلى حافة جبلية ترتفع 60 مترًا تقريبًا عن المحيط في إحدى ولايات شرقي البلاد للقفز الحر إلى سطح الماء وهم مربوطون بالحبال، ويضع كل من يقفز حزامًا مزودًا بحبل متصل بآخر يكون مربوطًا بين جرفين على جانبي القافز. 

وأقدمت ديزي ألين التي تبلغ من العمر 24 عامًا على القفزة حيث سقطت سقوطًا حرًا معظم المسافة نحو سطح قبل أن يشدها الحبل وتتأرجح فوق الماء، وقالت ألين إن الأمر يثير خوفًا كبيرًا، لكن بالنسبة إليها فإنها مسألة هدوء فقط.

وأضافت ألين أنه في اللحظة التي تقفز فيها، لن يكون إحساسها سوى شعور بإثارة شديدة مبهجة مع ثورة الأدرينالين وبعد القفز والتأرجح جذبها أصدقاؤها من الحبل المشدود إلى أعلى الجرف، إذ يتعاون نحو 6 منهم لجذب من يقفز إلى الهاوية.