ستوديو : طارق شوقي: تصنيف مصر في التعليم تقدم في فترة قصيرة.. والنظام الجديد يمتع الطلاب (طباعة)
طارق شوقي: تصنيف مصر في التعليم تقدم في فترة قصيرة.. والنظام الجديد يمتع الطلاب
آخر تحديث: الأربعاء 16/09/2020 09:03 م أحلام عبدالرحمن

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كل العاملين بالوزارة بذلوا جهدًا هائلًا، من أجل تطبيق منظومة التعليم الجديدة، متابعًا: "كان من المؤلم أن يقابل ذلك بهذا الانتقاد الشديد والتشكيك".


وأضاف وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المُذاع عبر فضائية "صدى  البلد": "خطة تطوير التعليم بدأت منذ عام 2014، ورغم التشكيك أصرينا على أن نكملها، وواجهنا نوعين من المعارضة، الأولى أخبار على الجزيرة ورصد، وهؤلاء مفهوم من وراءهم، والجزء الثاني هم أناس لهم مصالح كثيرة جدًا، تحصلوا عليها من نظام التعليم المترهل من طباعة كتب ودروس خصوصية".


وأردف: "هؤلاء لم يتحمسوا لأن التعليم لا يعنيهم وإنما يعنيهم المكسب من مكافآت وحوافز وطباعة كتب وكتب خارجية".


ولفت إلى أن من كانوا ينتجوا الكتب انضموا إلينا في عمل كتب تفاعلية، ومكتبات دروس إلكترونية، مردفًا: "الثانوية العامة لم تعد كابوسًا، وجميع كتبها أصبحت إلكترونية".


وأشار إلى أن جميع طلاب الثانوية يمتلكون أجهزة تابلت في ظل عدم وجود كتب بالنظام الجديد، مع تجهيز كل المدارس بشبكات إنترنت وواي فاي.

 

ونوه بأن تصنيف مصر في التعليم تقدم خلال فترة قصيرة، ومركز تطوير المناهج أصبح يشارك في تطوير الكتب الجديدة منذ عام 2017، مشيرًا إلى أن نظام التعليم الجديد يستهدف إمتاع الطلاب بالعملية التعليمية، وإنهاء فكرة "كابوس الثانوية العامة".