ستوديو : وزير التعليم العالي يكشف تفاصيل اجتماعه مع الرئيس حول العام الدراسي الجديد (طباعة)
وزير التعليم العالي يكشف تفاصيل اجتماعه مع الرئيس حول العام الدراسي الجديد
آخر تحديث: الثلاثاء 01/09/2020 08:59 م أحلام عبدالرحمن
قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إن كل الجامعات مخصص لها قطع أراضي في الظهير الصحراوي منذ سنوات بحيث يكون كل جامعة تمتلك جامعة أهلية ضمن مشروع قومي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن اجتماع اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تناول الشكل المعماري ومتابعة منه للمشروع من كل جوانبه.

وأشار إلى أن الجامعة الجديدة في المرحلة الأولى تتكلف حوالي من 3 إلى 4 مليارات جنيه وأن بعض الجامعات التي تم التوجيه بانشائها ستبدأ الدراسة بها العام المقبل، مشيرا إلى أن الرئيس يهتم بالملف من كل الجوانب سواء تعليمية أو اقتصادية أو اجتماعية.

وأوضح أن الحديث تم في الاجتماع مع الرئيس أيضا حول تطبيق نظام التوأمة مع الجامعات الدولية ذات التصنيف العالمي المتقدم وتم عرض نتيجة التنسيق على الرئيس.

وأشار إلى أن الاجتماع مع الرئيس شمل الحديث حول العام الدراسي الجديد وتم توضيح خطة التعليم الهجين لتقليل التزاحم والتواجد المكثف في المحاضرات والمعامل وهناك مرونة في التطبيق طبقا لظروف كل جامعة في ظل إطار عام بتقسيم الطلاب على مجموعات والتعامل مع منصات تعليم الكترونية ومراعاة الإجراءات الاحترازية.