رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس شركة سيمنز: الرئيس السيسي يهتم كثيرًا بالتفاصيل

ستوديو

قال جو کایسر رئيس شركة سيمنز إيجي العالمية، إنني تعلمت اليوم درسًا جيدًا في مهارات التفاوض بعد الجلوس مع مفاوض مصري ضليع وصعب أيضًا.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الخميس: "كان الحوار مفتوحًا وشديد الاحترام، وكانت هذه نقلة من كوننا مورد إلى شريك، ثم صديق في إطار العلاقة بين شركة وحكومة، وهذا يتطلب الكثير من الثقة".

وأكد، أن الثقة لا يمكن أن تُبنى إلا عندما يتم ترجمة الأقوال إلى أفعال، إذ يمكن أن يقال الكثير، ولا يتم فعل شيء، متابعًا: "نحن على وعي كامل بمهمتنا ومسئوليتنا أن نحافظ على الثقة المتبادلة مع الجانب المصري".

ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يهتم كثيرًا بالتفاصيل، ودائما لديه اطلاع جيد على البنود والشروط، متابعًا: "كان الرئيس السيسي إذا سألني عن ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي أسعد بطرح وجهة نظري بصدق، وقد نقلت له تحيات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل له، حيث إن الأمر له أهمية كبيرة عندها".

واتفق الرئيس السيسي على قيام شركة "سيمنز" العالمية بإنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع بمصر بإجمالي أطوال حوالي 1000 كم على مستوى الجمهورية، وبتكلفة إجمالية قدرها 360 مليار جنيه، وسيتم التنفيذ الفوري لمشروع الخط، الذي سيربط مدينة العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة مروراً بالعاصمة الإدارية بعدد 15 محطة، بطول 460 كم، حيث يستغرق تنفيذه مدة زمنية قدرها سنتان.