رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توفى على خشبة المسرح.. محطات فى حياة الفنان غريب محمود بذكرى ميلاده

الفنان غريب محمود
الفنان غريب محمود

تحل اليوم ذكري ميلاد الفنان غريب محمود، والذي ولد في منطقة العباسية بمدينة القاهرة في عام 1945، ورحل عن عالمنا 10 ديسمبر عام 2008.

عمل على مدار حياته الفنية بين المسرح والسينما والتليفزيون، حيث قدم للمسرح "جحا يحكم المدينة، علشان خاطر عيونك، أنا ومراتي ومونيكا، شارع محمد علي".

كما شارك في السينما في أفلام "المولد، دماء على الأسفلت، بوحة، التجربة الدنماركية، بخيت وعديلة"، اشتهر بخفة دمه والتلقائية في إلقاء النكات والإيفيهات.

كان آخر الأعمال السينمائية التي قدمها الفنان غريب محمود مشاركته بفيلم "على جنب يا أسطى" عام 2006، بتجسيده شخصية النصاب، والفيلم من بطولة أشرف عبدالباقي، روجينا، آسر ياسين وخيرية أحمد.

توفى في عام 2008 خلال تأديته بروفات أحد العروض المسرحية على مسرح فيصل ندا، ولم تنجح محاولات إسعافه، حيث قاموا بإحضار سيارة الإسعاف التى ذهبت به إلى المستشفى الفرنساوى بقصر العيني إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة ولم تفلح جهود الأطباء في إسعافه، تاركًا خلفه الكثير من المواقف والمشاهد الكوميدية التي لا تنسى.

الفنان الراحل غريب محمود له ابن سار على درب أبيه وعشق الفن وبالفعل قام بالاشتراك في عدد من الأدوار منها مسلسل: "العار، العراف، سرايا عابدين، خطوط حمراء وآخرها مسلسل محارب"، وهو النجم الشاب محمود غريب محمود.

محمود غريب محمود