رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى وفاته.. محطات فى حياة المايسترو صالح سليم

ستوديو

يحل اليوم ذكرى وفاة الفنان صالح سليم، رئيس نادى الأهلى الأسبق، الذى وافته المنية فى مثل هذا اليوم عام 2002 بعد صراع مع المرض.

ولد صالح سليم يوم 30 سبتمبر عام 1930 فى حى الدقى بالجيزة، والتحق بصفوف ناشئى نادى الأهلى عام 1944، وفى نفس العام انتقل إلى صفوف الفريق الأول وظل يلعب به حتى عام 1963، واحترف فى نادى جراتس النمساوى ثم عاد مرة أخرى للعب بنادى الأهلى، وأكمل به مشواره الكروى حتى عام 1967 الذى أعلن به سليم اعتزاله.

صاحب الرقم القياسى فى أكبر عدد من الأهداف

جاء ذلك في تقريرًا تليفزيونيًا عرضه برنامج 8 الصبح" المذاع على قناة dmc، بعنوان "في ذكرى وفاته.. محطات في حياة المايسترو صالح سليم".

وحقق صالح سليم لنادى الأهلى الكثير من الإنجازات والبطولات خلال مسيرته كلاعب، بخلاف إنجازاته مع المنتخب، إذ توج مع الأهلى بـ20 بطولة مقسمة إلى 11 دورى و8 بطولات كأس، وكأس الجمهورية المتحدة. 

كما أنه صاحب الرقم القياسى فى أكبر عدد من الأهداف التى يحرزها لاعب فى مباراة واحدة، حيث سجل 7 أهداف فى مرمى الإسماعيلى موسم 1958، من 8 أهداف فاز بها الأهلى، وتعد مباراة الطيران آخر لقاء شارك فيه المايسترو مع الأهلى عام 1966 واعتزل بعدها عام 1966، واشتهر بلقب "المايسترو".