رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بذكرى ميلاد "السندريلا".. سعاد حسنى الفنانة التى أحبها الجميع

سعاد حسني
سعاد حسني

يوافق اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سعاد حسني، التي ولدت في 26 يناير 1943، حيث ولدت سعاد حسني في القاهرة، وبدأت مسيرتها الفنية في سن السادسة عشرة، وقدمت العديد من الأعمال السينمائية الناجحة خلال مسيرتها الفنية التي استمرت لأكثر من 30 عامًا. 

تميزت سعاد حسني بأدائها الرائع في الأفلام الكوميدية، وكانت تعتبر من أشهر نجمات السينما المصرية في الخمسينيات والستينيات، ورغم وفاتها في 21 يونيو 2001، إلا أنها لا تزال حتى الآن تعتبر من أشهر نجمات السينما المصرية.

حصلت سعاد حسني على العديد من الجوائز السينمائية وكُرِّمت من قبل الرئيس أنور السادات في عام 1979 في احتفالات عيد الفن، وفي عام 1987 بدأت تعاني من مشاكل صحية في العمود الفقري جعلها تبتعد عن الأضواء والتمثيل، وكان آخر أعمالها هو الراعي والنساء في عام 1991.

توفيت في 21 يونيو 2001، إثر سقوطها من شرفة شقة كانت تقيم فيها في لندن، وتضاربت الأنباء والأقوال حول موتها، بين شكوك في مقتلها أو انتحارها، وشكلت قضية موتها غموضًا كبيرًا لم يحل إلى الآن.

أشهر أعمال الراحلة سعاد حسني

في مسيرتها الفنية التي استمرت لأكثر من 30 عامًا، قدمت الفنانة الراحلة سعاد حسني العديد من الأعمال السينمائية الناجحة، ومن بين أشهر أفلامها، حسن ونعيمة ، مال ونساء، الحب الضائع، خلي بالك من زوزو، بطولة سعاد حسني وعمر الحريري، الكرنك، بطولة سعاد حسني ونور الشريف.